عام

مركز هووب | أفضل مركز تخاطب في الهرم !

هل تبحث عن أفضل مركز تخاطب في الهرم؟

نرشح لك مركز هووب للتخاطب وتنمية المهارات كأفضل مركز تخاطب في منطقة الهرم وفيصل. يتميز المركز بنظامه المتميز وكفاءته في تشخيص وتأهيل الأطفال في مختلف المجالات، مما يساعدهم على تحقيق أفضل النتائج. يقدم مركز “هوب” خدماته لسكان منطقتي الهرم وفيصل، ويعمل جاهدًا لدعم تطوير وتعزيز مهارات الأطفال وحل مشكلاتهم، ويعد مركز هووب من أفضل مراكز التخاطب في الهرم للأسباب التالية:

التشخيص في مركز هووب:

يتبع مركز هووب للتخاطب وتنمية المهارات خطوات التشخيص بشكل منهجي، للكشف عن مشكلات الطفل، وتحديد جوانب القصور بها بدقة. وتتمثل أسلوب وخطوات التشخيص في الآتي:

  1. المقابلة (دراسة الحالة):
    قبل كل شيء، يتم الحصول على المعلومات الأساسية لكل طفل، وذلك من خلال جمع التاريخ المرضي والتاريخ السلوكي للطفل، والاطلاع على المشكلة التي يواجهها ولي الأمر. يتم ذلك في إطار منظم باستخدام أسئلة مخصصة. الهدف من هذه الخطوة هو جمع المعلومات بصورة شاملة عن الطفل ومشكلته والبيئة التي يعيش فيها، وذلك لمساعدة فريق التشخيص في المراحل التالية.
  2. الملاحظة:
    تتم ملاحظة الطفل خلال الجلسات الأولى أو خلال أول أسبوع من الرعاية النهارية. بهدف تحديد المشكلة وتقييم مدى تأثيرها على الطفل. لذلك تعد المرحلة هي التمهيد لوضع الخطة التأهيلية المناسبة، حيثما تتم ملاحظة احتياجات الطفل وتحديد الخطوات الملائمة لمساعدته في التغلب على المشكلات والتحديات التي يواجهها.
  3. تطبيق الاختبارات والمقاييس:
    يهدف تطبيق الاختتبارات والمقاييس إلى الوقوف بشكل دقيق على وجود المشكلة وشدتها، من أجل الإستفادة من النتائج في إعداد برنامج العلاج (خطة التأهيل الفردية)، بالتالي تحديد الخطوات الفعالة لتحسين وضع الطفل والعمل على معالجة مشكلاته بدقة.

التأهيل / العلاج في مركز هووب:

يحتوي المركز علي فريق عمل متميز وبرامج مميزة لتأهيل الأطفال وحل مشكلاتهم، وتتمثل في:

  1. فريق العمل:
    يتكون الفريق العمل من أخصائيين متميزين ومتخصصين في مختلف مجالات التأهيل، بما في ذلك التخاطب، وتنمية المهارات، وتعديل السلوك، وصعوبات التعلم، والتوحد. حيث يحمل أعضاء الفريق شهادات من كليات متخصصة ويمتلكون مؤهلات علمية عالية في قلب التخصص.
  2. أقسام المركز:
    يتم تأهيل الأطفال في المركز في مختلف المجالات من خلال الرعاية النهارية، وهي تقدم للأطفال ذوي المشكلات المعقدة والصعبة التي تحتاج إلى تدريب وتأهيل شامل في التخاطب وتنمية المهارات وتعديل السلوك، مثل أطفال التوحد. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم جلسات مسائية متخصصة للأطفال الذين يعانون من مشكلات أقل صعوبة، مثل جلسات التخاطب وجلسات تنمية المهارات وجلسات صعوبات التعلم.
  3. برنامج فردي لكل طفل:
    يتم وضع لكل طفل خطة تأهيلية أو برنامج فردي يتضمن مجموعة من الأهداف والأنشطة المحددة في المجالات التالية: (التخاطب – تنمية المهارات – تعديل السلوك – صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية). يُبنى البرنامج على أساس تحديد مشكلة الطفل واحتياجاته ومستواه وقدراته بصورة شاملة. ويهدف البرنامج إلى تدريب الطفل على تحقيق هذه الأهداف، بالتالي تحقيق أفضل النتائج ومساعدته في حل مشكلته.

المتابعة في مركز هووب:

لا يقتصر العمل في المركز على تقديم الجلسات للأطفال فقط، ولكن يتسع ليشمل المتابعة الدورية لمستوى الطفل والوقوف على تطوره، وتحسين البرنامج التأهيلي الفردي الخاص به. يُقدم المركز أيضا خدمات التوعية لأولياء الأمور بأطفالهم، ويقدم لهم النصح والإرشاد. يتمثل ذلك في:

  1. التقويم الدوري:
    يقوم المركز بشكل دوري بتقييم مستوي الطفل وتحسين وتطوير البرنامج التأهيلي الخاص به، بناء على مدي نجاح الطفل وتطوره. ذلك بهدف ضمان فاعلية البرنامج وقياس تأثيره على تحسين حالة الطفل.
  2. الارشاد الاسري:
    يقوم المركز بتوجيه ولي الامر بشكل متتابع ودوري. وذلك لإشراك أولياء الامور في تنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص بطفلهم، ومساعدتهم علي حل المشكلات التي يواجهها مع طفهلم. يكون الإرشاد الأرسي بشكل اسبوعي ومجاني عموما.

بناء على ذلك الأسلوب الفريد الذي يقدمه المركز ، يُعد مركز هوب أفضل مركز تخاطب في الهرم

أخيرا ، فيديو لمجموعة أنشطة مختارة من مركز هووب للتخاطب وتنمية المهارات بالهرم وفيصل:

عنوان المركز وطرق التواصل معهم:

العنوان: ٤ شارع هنيدي متفرع من شارع الهرم الرئيسي محطة مسجد السلام – أو – شارع هنيدي متفرع من شارع خاتم المرسلين محطة رسلان (تستطيع الوصول للمركز من شارع الهرم أو شارع خاتم المرسلين).

رقم الهاتف: 01102645778
* حجز المواعيد ومعرفة الأسعار عن طريق الاتصال هاتفياً

للتواصل عبر الرسائل علي صفحة الفيس بوك:

هووب
مركز هووب للتخاطب وتنمية المهارات / Hope C. for Speech & Skills Development
مركز هووب للتخاطب – أفضل مركز تخاطب في الهرم

أخصائي تخاطب - حسام محمد مصطفى

أخصائي تخاطب وتربية خاصة ، مدير مركز هووب للتخاطب وتنمية المهارات ، مبرمج تطبيق كلماتي لتعليم الأطفال الكلام ، مبرمج ومصصم منصة سوبر أخصائي للتخاطب والتربية الخاصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

مدير تحرير المنصة:

سوبر أخصائي - منصة التخاطب والتربية الخاصة

أخصائي التخاطب - حسام محمد مصطفي

متابعة
التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة

التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة | مفهوم ، أنواع ، مراحل

7399

- فبراير 2023 -

عام -

سوبر أخصائيين

×
error: